الرئيسية > مواضيع متنوعة > الجار المزعج
الجار المزعج

الجار المزعج

أصبحت النزاعات مع الجيران مشكلة كبيرة في العقدين الماضيين. لدرجة أن االجار المزعج قد يضطرك الى ترك بينك واابحث عن بيت آخر.

هناك عائلات تركوا بيوتها لأن جيرانهم كانوا فظيعين. العيش بالقرب من جار غير سيئ أمر مزعج.

يمكن أن يهدد نومك، شعورك بالأمان مع أسرتك وأطفالك. للتغلب على هذا، هناك العديد من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها اذا ماكنت تعاني من الجار المزعج.

كيف أتخلص من الجار المزعج

تعد النزاعات بين الجيران جزءًا من الحياة، ومعظمها لا يتجاوز نقطة الانزعاج الطفيف.

تأخذ نفسًا عميقًا وتتحمله لأنه في معظم الحالات يكون مجرد سؤال أو رأي شخصي.

لكن اذا تطور الأمر الى الشتائم، تشابك بالأيدي، محاولة التعدي على ممتلكاتك كالعبث بحديقتك، أو قذف الحجار وماشابه على شبابيك بيتك أو سيارتك.

فتصبح القضية خطيرة. إذا تصاعدت الأمور إلى درجة شعرت فيها بالخوف، فقد حان الوقت للقيام بشيء حيال ذلك.

الخطوة 1

تحديد السبب. على الرغم من أن جارك ليس له الحق في التنمر عليك، إلا أنه قد يكون له ما يبرره بسبب مشكلة حالية أو تعارض بينكما.

إذا تمكنت من اكتشاف المشكلة، فيمكنك العمل على إيجاد حل وربما إيقاف تنمره ضدك.

الخطوة 2

تحدث حدد المشكلة، واسأل ما إذا كنت غير متأكد من سبب الصراع.

كن محددًا بشأن ما يزعجك، واسأل ما إذا كان هناك أي شيء يريد قوله أو طرحه. ك

ن هادئا ولكن حازما. أشر إلى أنك لا تريد أن يستمر الموقف وترغب في إيجاد حل.

الخطوه 3

محاولة للتوصل إلى اتفاق. إذا كان يضايقك دون سبب، فلا تتزحزح وتوافق على شيء تعتقد أنه غير عادل أو به تهديد.

حاول أن تفهم موقف جارك وتقدم بديلاً إذا كانت طلباته تبدو غير معقولة.

حاول الوصول إلى حل وسط من شأنه أن يحل المشكلة.

الخطوة 4

ضع كل مايضايقك في ملف واحتفظ به مؤرخا في ملف. وفقًا لتقارير المستهلك، إذا فشلت الدردشة الودية، فيمكنك كتابة خطاب رسمي يوضح المشكلة ولماذا لا يمكن التسامح معها.

إذا كان جارك يخرق أي قانون أو قانون مدينة، أخبره لماذا هذا غير مقبول.

اجمع التواقيع من الجيران الآخرين إذا كانت المشكلة تؤثر عليهم أيضًا.

الخطوة 5

جرب جمعية الوساطة المجتمعية للعثور على طرف ثالث محايد لمساعدتك على التواصل.

يعمل الوسطاء مجانًا أو مقابل رسوم رمزية جدًا.

الوسطاء ليسوا محامين، لذلك لن يكونوا قادرين على التعامل مع اللوائح والقضايا القانونية.

سوف يساعدونك في فتح خطوط اتصال ومحاولة إيجاد حل لا يشمل السلطات.

الخطوة 6

اتصل بالشرطة أو اتصل بنظام المحاكم فقط كملجأ أخير أو إذا كان تنمر جارك خارج عن السيطرة أو كنت تشعر أنك في خطر.

هنا يأخذ العدل مجراه، قد يضطر جارك لتوقيع تعهد بعدم التعرض لك ولعائلتك بأي شكل من أشكال الاسائة.

لتفادي المشاكل مع جيرانك مستقبلا

  • يقول المثل: فكر بالجار قبل الدار، لذلك فكر في المكان الذي ستعيش فيه.
  • الآن أنت بحاجة إلى تقييم المنطقة المحيطة بمنزلك أو شقتك الجديدة.
  • إذا كان صوت لعب الأطفال من حولك مزعجًا، فقد لا ترغب في العيش في حي قريب من عائلة ليهم أطفال. إذا
  • اذا ماكان قريب من بيتك أصزات مزعجة، كأصوات مدرسة، المصانع أو الشركات.
  • قد لاترغب أن تظل بالقرب من حديقة مزدحمة. شارع يعج بالسيارات طيلة الوقت. ازدحام سيارات.
  • فكر في الاحتياجات قبل الدخول في بيئة تشعر فيها بالغرابة. عرف عن نفسك إذا كنت شخصًا جديدًا أو تعيش في بيئة لمدة 35 عامًا، وشاهدت عائلة جديدة، عرف نفسك واستقبل جميع أفراد الأسرة حتى مع أطفالهم.
  • الألفة يمكن أن تخفف المشاكل في المستقبل.
  • الوقت المناسب والشعور بالتعاطف إذا شعرت بالانزعاج من كلب مجاور يعوي كل منتصف الليل، أو ديك يصيح صباحا ومساء.
  • جرب طريقة دقيقة، يمكنك أن تقول عادةً ما أذهب للعمل حوالي الساعة 5.30، وآمل ألا أزعجك بصوت سيارتي.
  • إذا فهم الجيران، سوف يفكرون في جعل صوت كلبهم لا يزعجك.
  • يمكنك أن تسأل بأدب مباشرة عن أي أمر يضايقك من جيرانك. حتى بخصوص موضوع كلبهم المزعج، اذا بإمكانهم أخذ كلبهم خلال ساعات نومك.
  • زيارة الجيران للتأكد إذا احتاجوا إلى مساعدة، فقدم عرضًا للمساعدة أو إسداء المشورة إذا كان لديك معلومات حول أشخاص يمكنهم مساعدته.
  • تعرف على القواعد التي تنطبق في بيئتك تعرف على ما إذا كانت هناك لوائح تنظم الضوضاء والسيارات غير المستخدمة والقمامة في بيئتك.
  • إذا لم يتعاون أحد الجيران لحل مشكلة قائمة، فيمكنك تقديم شكوى ضدهم. قد يتم تغريم جيرانك لعدم امتثالهم للوائح. يحق لك ذلك. لكن بالتأكيد بعد أن تكون قد جربت اقناعهم بالطرق الودية.